SWCC
الإثنين 30 ربيع الأول 1439هـ

:: تفاصيل الخبر

المهندس الفضلي يتفقد محطة الشقيق بمنطقة جازان

12/03/39 خبر

تفقد معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي يوم الاحد 8 ربيع الاول 1439هـ  محطة تحلية مياه الشقيق في منطقة جازان.

واطلع معاليه خلال الجولة على مراحل عمل المحطة التي يعود تاريخ أنشائها للعام ١٤٠٥هـ ودخلت الخدمة في العام ١٤٠٩هـ والتحسينات التي تمت للمحطة ، وخط زيادة الضخ ومناطق التوزيع.

وأعرب معالي وزير البيئة والمياه خلال الزيارة عن سعادته بزيارة المحطة وما شاهده واستمع إليه من شرح من قبل القائمين عليها والمهام والأعمال والخدمات التي تقدمها, مؤكداً معاليه على أهمية مضاعفة الجهود، وتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة، والعمل بطرق مبتكرة لزيادة الانتاج، لمواكبة الطلب المتزايد على المياه، وتحقيق تطلعات ولاة الأمر - أيدهم الله -وتلبية احتياجات المواطنين.

من جانبه أوضح معالي محافظ رئيس المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس علي الحازمي في كلمة له خلال الزيارة أن المؤسسة استطاعت زيادة كفاءة الإنتاج في محطة الشقيق التي تعتبر إحدى أقدم محطات التحلية في المملكة، مشيراً إلى أن فريق المهندسين في المحطة استطاع رفع كمية الإنتاج في المحطة بزيادة ٦٪ عن العام الماضي لتصل إلى ١٠٧ آلاف متر مكعب يوميا، وأن العمل جاري على زيادة الإنتاج خلال الشهرين القادمين إلى ١١٠ آلاف متر مكعب يوميا.

وبين الحازمي أن محطة الشقيق تعتبر من المحطات الهامة التي تغذي ١٠ محافظات في منطقتي عسير وجازان، ويبلغ مجموع أطوال شبكات نقل المياه ١١٧٦كلم، وتسعى المؤسسة إلى زيادة ٤٨٠ كلم من شبكات النقل للوصول إلى المستفيدين ، فيما يصل أقصى ارتفاع لخطوط النقل إلى ٢٦٦٠م.

البريد الالكترونى *
عنوان التعليق *
محتوى التعليق *