SWCC
الإثنين 3 جمادى الثانية 1439هـ

:: تفاصيل الخبر

(تحلية المياة) تبرم مذكرة تفاهم ثلاثية لتعزيز التعاون المشترك بين المملكة والامارات

04/05/39 خبر

أبرمت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة مع شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، مذكرة تفاهم لدعم التعاون وتعزيز العمل المشترك بما يحقق مصلحة جميع الأطراف. وذلك يوم الأربعاء 17 يناير الحالي على هامش القمة العالمية للمياه 2018م، المنعقد في إمارة أبوظبي .

وأوضح سعادة نائب المحافظ للتخطيط والتطوير بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة المهندس عبدالله العبدالكريم أن مذكرة التفاهم الثلاثية تمثل نقطة انطلاق وتعاون بين جميع الأطراف للعمل تحت مظلة للشراكة وتكامل الرؤى بين المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تعزيز الارتباط التاريخي والمستقبلي وبحث مشاريع تنموية ترتبط بتقنيات صناعة تحلية المياه وتوطين هذه التقنيات في منطقة الخليج، إلى جانب ودعم تطوير تقنيات مشاريع الطاقة النظيفة وخفض التكاليف وتبادل المعلومات والابحاث.

وستعزز مذكرات التفاهم هذه حجم الانجازات التي تحققها "تحلية المياه" ، والتي انعكست في زيادة انتاجها من المياه المحلاة إلى 5 مليون متر مكعب دون أي زيادة في التكلفة الرأسمالية، مما كان له اثره في تعزيز مكانة المملكة في صدارة دول العالم في هذا المجال، فضلاً عن مساهمتها في تحقيق الأمن المائي الذي يعد من الركائز الأساسية للأمن الخليجي وأحد أهداف رؤية المملكة 2030.

البريد الالكترونى *
عنوان التعليق *
محتوى التعليق *