الرئيسية | خارطة الموقع| ملخصات المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة| Browse SWCC English Version | حدد حجم الشاشة التي ترغب في عرض الموقع بها : [ 800 x 600 | 1024 x 768 | 1920 x 1080 ] 25/10/2014 م - الموافق - ‏02/‏محرم/‏1436 هـ
SWCC - المؤسسة العامه لتحلية المياه المالحة
|   
  
 
Icon  الرئيسية / الأخبار / محافظ التحلية يرعى الاجتماع الأول لاستشاريي برنامج التخصيص
Line
نسخة للطباعة 

محافظ التحلية يرعى الاجتماع الأول لاستشاريي برنامج التخصيص

NEWS Image

رعى معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة رئيس فريق برنامج تخصيص المؤسسة وإعادة هيكلتها الأستاذ/ فهيد بن فهد الشريف الاجتماع الأول لفريق برنامج تخصيص المؤسسة وإعادة هيكلتها يوم السبت 10/11/1429هـ الموافق 8/11/2008م بقاعة الاجتماعات بالمركز الرئيسي بالرياض.
وفي بداية الاجتماع رحب معاليه بالحضور وتمنى أن يوفق الجهود لإنجاح برنامج التخصيص للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ، وقد شكر معاليه خادم الحرمين الشريفين رئيس المجلس افقتصادي الأعلى الملك عبدالله بن عبدالعزيز على موافقته السامية على البرنامج التنفيذي لتخصيص المؤسسة وإعطائه إشارة البداية للإنطلاق ، كما شكر معالي المهندس عبدالله الحصين وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس ادارة المؤسسة وأعضاء مجلس الادارة على دعمهم للبرنامج وكذلك للجهات الداعمة للبرنامج ومنها وزراة المالية ووزارة الإقتصاد والتخطيط ووزارة البترول والثروة المعدنية والهيئة العامة للإستثمار وغيرها من الجهات الحكومية والقطاع الخاص المحلي والأجنبي الذي ابدى إهتمامه ورغبته في المشاركة الفعالة في برنامج تخصيص المؤسسة وإعادة هيكلتها .
كما أشار معاليه إلى أنه بعد صدور قرار المجلس الاقتصادي الأعلى رقم 2/29 في 29/6/1429هـ تم عقد عدة اجتماعات للمتابعة والوقوف على آخر التطورات والإجراءات بالبرنامج واستعراض الآراء والأفكار لبحث آلية تنفيذ البرنامج وتشكيل اللجان والفرق وتحديد المسئوليات وذلك تمهيداً لبدء عمل الإستشاريين المحليين والعالميين الذين تم تعميدهم مؤخراً .
هذا وقد بدأ الاستشاري الإستراتيجي بوز آند كو بالعمل في 25/10/1429هـ ، وسيتبع ذلك بداية عمل بقية الاستشاريين وفق البرنامج الزمني المعد لذلك.
ثم قدم السيد/ عبده طيار من الاستشاري الإستراتيجي عرضاَ مرئياً تناول فيه استعراض النتائج الرئيسية للمراحل السابقة من الدراسة ، وخطة عمل المرحلة المقبلة ، والاتفاق على برنامج الإعداد والترتيبات اللوجستية وبحث الخطوات المقبلة .
هذا ومن جهة أخرى رعى معالي المحافظ الإجتماع التنسيقي الأول مع جميع الاستشاريين (لإستراتيجي ، وإدارة التغيير ، والموارد البشرية ، والبنوك الاستثمارية والمحاسبة ، والفني ، والقانوني ) وذلك يوم الأحد 11/11/1429هـ الموافق 9/11/2008م.
وتم خلال الإجتماع الإتفاق على تاريخ موعد توقيع عقود الاستشاريين ليكون في 1/ 12 / 1429هـ بعد استكمال الإجراءات التعاقدية ، وإنطلاق برنامج التخصيص ، كما استعرض كل استشاري هيكل فريقه وبرنامجه التنفيذي ومناقشته ، كما تم البحث في آلية التواصل بين الاستشاريين والاستشاري الإستراتيجي (قائد الإستشاريين) وفريق التخصيص بالمؤسسة .
وأوضح معالي المحافظ انه من المتوقع أن تستكمل المراحل الأساسية للبرنامج في نهاية عام 1430هـ الموافق 2009م بإنشاء أول شركة تحلية تابعة للمؤسسة بمشاركة القطاع الخاص في محطات تحلية ينبع ، حيث ان محطة تحلية ينبع هي المحطة الأولى المستهدفة بالتخصيص ومشاركة القطاع الخاص في إدارتها وتشغيلها وصيانتها وانشاء محطة انتاج جديدة بطاقة 400 ألف متر مكعب ماء وأكثر من 1600 ميجاوت ساعة كهرباء حسب دراسات الطلب ونموه .
واكد معاليه أن الإجتماعات واللقاءات سستتوالى ، وشكرمعاليه الحضوروالإستشاريين والمسئولين المعنيين ببرنامج التخصيص وإعادة الهيكلة والذين بذلوا جهوداً متميزة اثناء المراحل الإعدادية وحتى الآن ، وتمنى معاليه أن يوفق الجميع لما فيه المصلحة العامة وتحقيق توجيهات القيادة الحكيمة الهادفة لتطور المملكة ورقيها .
     

نسخة للطباعة 

احصائيات الموقع : زوار اليوم ( 4889 ) اجمالي الزوار ( 4458212 ) المتواجدون الآن ( 116 )  

آخر تعديل للموقع في 25/10/2014


جميع الحقوق محفوظة للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة - المملكة العربية السعودية   2014 وتخضع لاتفاقية الاستخدام
تصميم وتطوير الإدارة العامة للحاسب الآلي والمعلومات | نسخة كفيه | الاسئلة الأكثر تكرار





شهاده الايزو للحاسب للالي
 


Valid HTML 4.01 Transitional

Valid CSS!