الإدارة العامة للتدقيق الداخلي​
تعمل الإدارة العامة للتدقيق الداخلي في المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وفق المعايير الدولية الصادرة من معهد المدققين الداخليين الدولي IIA- GLOBAL)) واللائحة الموحدة لوحدات المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة، وتسعى جاهدة لإضافة قيمة للمؤسسة من خلال اتباع أسلوب منهجي منظم لتقييم وتحسين فاعلية عمليات الحوكمة وإدارة المخاطر و الرقابة, من خلال تقديم خدمات تأكيدية واستشارية.
ومن هذا المنطلق قامت الإدارة العامة للتدقيق الداخلي بإصدار ميثاق التدقيق الداخلي الذي يحدد غرض وسلطة ومسئولية نشاط التدقيق الداخلي ويوفر الاستقلالية اللازمة لقيام نشاط التدقيق الداخلي بمسئولياته بأقصى قدر من الموضوعية.
كما يقوم نشاط التدقيق الداخلي بتطوير خطة شاملة مبنية على المخاطر تحدث سنوياً, تضمن التغطية اللازمة لأهم المخاطر التي قد تعيق تحقيق أهداف المؤسسة, وتقديم تأكيدات عن مستوى كفاءة وفاعلية أنظمة الرقابة الداخلية في الحد من تلك المخاطر وتخفيفها إلي المستويات المقبولة.
ويشمل نطاق التدقيق جميع أنشطة وعمليات المؤسسة على سبيل المثال: الأنشطة التشغيلية المتعلقة بإنتاج ونقل المياه, وتقنية وأمن المعلومات, والعمليات المالية والإدارية, والمشتريات ، والمشاريع ، والبيئة والسلامة والصحة المهنية ، وغيرها من أنشطة المؤسسة المختلفة .
كما قامت الإدارة العامة للتدقيق الداخلي بإنشاء قسم الإبلاغ عن المخالفات المعني باستقبال البلاغات المتعلقة بحالات تضارب المصالح والاحتيال وعدم التقيد وغيرها من المخالفات المالية والادارية, وتقوم الإدارة بالتقصي عن تلك البلاغات ودراساتها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.
​ولمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الالكتروني التالي : [email protected]