​​

إدارة المخاطر المؤسسية

تتبنى إدارة المخاطر المؤسسية في المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أعلى المعايير وأفضل الممارسات في مجال إدارة المخاطر وفق أسلوب منهجي استباقي يعمل على تحديد المخاطر وتقييم درجة الخطورة المتعلقة بها ومن ثم تطبيق الاستجابة المناسبة الامر الذي يدعم تحقيق المؤسسة لأهدافها الاستراتيجية.

تقوم الادارة بإعداد استراتيجيات وسياسات إدارة المخاطر في المؤسسة وتطوير منهجيات وأدوات وأساليب لتحديد وتقييم المخاطر من حيث شدة تأثيرها واحتمالية وقوعها وفقاً لمقياس من واحد إلى خمس درجات، وبذلك يكون ترتيبها وفق أولوية التعامل مع المخاطر ذات القيم الأعلى.

ويشمل نطاق إدارة المخاطر جميع الأنشطة في المؤسسة، ومثال على ذلك تحليل وتقييم المخاطر الاستراتيجية، والمالية, والتشغيلية، والائتمانية (مخاطر الاقتراض)، والالتزام، والحوكمة, والعمل مع حدات الاعمال وقطاعات المؤسسة لإعداد خطط الاستجابة لتلك المخاطر ومتابعة تنفيذها، ورفع تقارير دورية عنها لمتخذي القرار.

ويوجد حالياً سجل للمخاطر المؤسسية وآخر للتشغيلية يتم تحديثهما ومتابعة الالتزام بخطط المعالجة لهما بشكل دوري ومجدول. كما تقوم إدارة المخاطر المؤسسية بتنفيذ حملات توعية مستمرة لتعزيز ثقافة إدارة المخاطر وبيان المنافع التي تعود على المؤسسة والأفراد على حد سواء.

للاستفسارات يمكنكم التواصل معنا على البريد الالكتروني: [email protected]

​​