المحتوى المحلي

أحد مبادرات المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ببرنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية 2030 بناء قدرات المحتوى المحلي في المملكة، فأنشأت الإدارة العامة للمحتوى المحلي. لقد حرصت المؤسسة على ضمان أن مشاريعها ومبادراتها تدعم التوجيهات الدقيقة التي توفرها قيادتنا الرشيدة حيث قامت بتحديد صناعة تحلية المياه لتكون محركًا رئيسيًا لتمكين التطورات الاقتصادية المستقبلية.

ويهدف هذا المشروع إلى إنشاء نظام إلكتروني يتم من خلاله دعم ادارة المحتوى المحلي في توطيد العلاقة بين المؤسسة والمصانع الوطنية والمستثمرين، والاستفادة من الشركات والمؤسسات الصناعية الوطنية كموردين لعقود مشتريات ومشاريع المؤسسة، وزيادة توطين الوظائف وتدريب العاملين السعوديين في التخصصات الدقيقة وتحقيق الغايات التالية:

  1. تطبيق لائحة تفضيل المحتوى المحلي والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المدرجة في السوق المالية على جميع نفقاتها التشغيلية والرأسمالية.
  2. إنشاء بوابة رقمية تلبي احتياجات الصناعة المحلية لتيسير الاتصال ثنائي الاتجاه بشكل أفضل بين المؤسسة والمصنعين المحليين في بيئة أعمال جذابة وجذابة.
  3. تسجيل المصنعين والموردين المحليين في قاعدة بيانات نظام الإمداد بالمؤسسة.
  4. توفير معلومات حول دعم المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للمصنعين والموردين المحليين ، من خلال مشاركة أنشطة المؤسسة ذات الصلة عبر الوسائل المختلفة.
  5. خلق فرص استثمارية وافرة وجذابة على البوابة الرقمية للمحتوى المحلي ، مثل فرص الخدمات والمعدات وقطع الغيار والكيماويات والمواد الخام.
  6. عرض الصناعات المحلية وقصص رواد الأعمال الناجحة.
  7. وضع تقارير مختلفة حول عدد زوار موقع المحتوى المحلي والاستفسارات التي تتلقاها الإدارة من خلال النظام ، وعدد الفرص الاستثمارية المعروضة.
المحتوى المحلي