محافظ المؤسسة

معالي المهندس عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم

 

محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، والتي تعتبر أكبر منتج عالمي للمياه المحلاة بواقع (5,9 مليون متر مكعب في اليوم)، حيث تقوم المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بإدارة 32 منظومة لتحلية المياه المالحة موزعة على السواحل الشرقية والغربية للمملكة العربية السعودية يقوم على تشغيلها موظفون على مستوى عالٍ من الكفاءة والإصرار والشغف. حققت المؤسسة العديد من الإنجازات في تطوير صناعة تحلية المياه وكسرت العديد من الأرقام القياسية في موسوعة غينيس، كما سجلت مؤخراً رقماً قياسياً عالمياً في مجالها كأقل استهلاك للطاقة في العالم، وأنجزت المؤسسة العديد من المشاريع الضخمة في وقت قياسي.

تتبنى المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة مفهوم التعدين البحري وفتح الأبواب لمناقشة ابتكارات المؤسسة في هذا المجال مع ملاك التقنية والمصنعين والمستثمرين لتمكين مفهوم التعدين البحري.

ويرأس العبدالكريم إلى جانب ذلك مجلس إدارة شركة نقل وتقنيات المياه، وهي شركة مسؤولة عن إدارة وصيانة وتطوير وبناء أنظمة نقل وتخزين المياه في جميع أنحاء المملكة، والتي يبلغ طول خطوط الأنابيب فيها إجمالاً أكثر من 11,600 كيلومتر، كما يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة حلول المياه والعضو المنتدب فيها.

خبرته الطويلة في مجال عمله جعلته مختصاً في تطوير القيادة القادرة على الابتكار السريع في تطبيق التحول المؤسسي ومنهجيات تطوير الشركات.

تمكَّن من خلال العمل على العديد من المشاريع من اكتشاف الفرص لتطوير حلول الأعمال والمنتجات عن طريق تبني مبادئ ريادة الأعمال والابتكار والاستدامة.

لديه سجل حافل بإزالة الحواجز الهيكلية لغرض الوصول إلى الأهداف المستقبلية.

يمتلك الشغف في تحقيق نجاحات ملموسة ودعم ريادة الأعمال واكتشاف الكفاءات من حوله وتمكينهم لتحفيزهم على الاستفادة من قدراتهم وإمكانياتهم المميزة لتحقيق إنجازات عظيمة من خلال الفرص التي تتاح لهم.

بإمكانياته وخبراته العملية يُعد خبيراً في بناء وتطوير الاستراتيجيات للمنظمات واستراتيجيات هيكلة الأعمال والعلاقات التجارية، بالإضافة إلى القدرة على مواءمة استقرار الخدمات القائمة، مع اعتماد اتجاهات جديدة نظراً لخبرته في إدارة الأعمال والمشاريع الضخمة، وقيادة التحول في المنظمات بسرعة نحو المستقبل.