الاستدامة

  • الرؤية

بعزيمة قوية، وطموحات كبيرة، نمضي بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة إلى غاياتها التنموية والإنسانية، مستمدة رؤيتها ورسالتها من موجهات القيادة الرشيدة في أن تكون المملكة نموذجًا ناجحًا ورائدًا في العالم على كافة الأصعدة.

ونحن بالتحلية نسعى الى تعزيز دورنا في التنمية المستدامة بالمملكة، وقد كرسنا جهودها للمحافظة على مواردها، والالتزام بأفضل المعايير والممارسات، وعمل المبادرات والبرامج التي ترفع من كفاءة استثمار هذه الموارد. ويسلط تقريرنا الأول للاستدامة الضوء على جهود المؤسسة لتحقيق الاستدامة من خلال الركائز الاستراتيجية لها وهي البيئة والحوكمة والأثر المجتمعي.

 

  • الاستراتيجية

نواصل العمل لإيجاد حلول مبتكرة وتقنيات مستدامة تعزز دورنا الريادي في توفير إمداد مائي مستدام وآمن للأجيال على المدى الطويل، مع الالتزام بالسلامة والصحة المهنية والمحافظة على النظم البيئية، والإسهام في جودة الحياة في المملكة، ودعم كفاءة استهلاك الطاقة، والتصدّي للتحدّي العالمي بالحدّ من الانبعاثات الكربونية. وقد عملنا هذا على رسم خارطة الطريق والاستراتيجية الطموحة وفق معايير البيئة والاثر الاجتماعي والحوكمة ( ESG ) والتي ستساهم في تحقيق اهدافنا بتوفير مصدر مائي موثوق، غير تقليدي، ومستدام، آخذين بعين الاعتبار حماية البيئة والاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية لمستقبل مستدام أفضل للأجيال القادمة

 

  • إدارة الاستدامة

كون الاستدامة أحد قيمنا الاساسية فقد اعتمدنا هذا العام انشاء إدارة الاستدامة بالتحلية والتي تعمل على اعداد خارطة طريق طموحة تلبي تطلعات وريادة المؤسسة عالمياً، وتتم متابعة أعمالها من قبل الإدارة العليا بالمؤسسة ممثلةُ بالإدارة التنفيذية للتحول المؤسسي.  

حيث تعمل إدارة الاستدامة وفق استراتيجية ونهج مستدام يرتكز على أسس رئيسية هي استراتيجية المؤسسة، رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDG’s ).

تقرير الاستدامة 2021